رياضيات تندوف
مرحبا بك في منتدى رياضيات تندوف تحت اشراف الاستاذ منصور العربي
تفضل بالتسجيل .......ان وجدت صعوبة لا تتردد بالاتصال بنا

رياضيات تندوف
مرحبا بك في منتدى رياضيات تندوف تحت اشراف الاستاذ منصور العربي
تفضل بالتسجيل .......ان وجدت صعوبة لا تتردد بالاتصال بنا

رياضيات تندوف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات تندوف

موقع تعليمي لكل المستويات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» المجموعة الثانية فروض للمراجعة الفصل الثاني رياضيات 2022
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2022 7:23 pm من طرف mahmoudb69

» رسالة خاصة الى جميع الاعضاء ....
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2022 7:16 pm من طرف mahmoudb69

» الوضعية الاولى و الثانية مع الحل مراجعة لاختبار الفصل الثاني رياضيات 2022
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالثلاثاء مارس 15, 2022 6:04 pm من طرف الاستاذ:منصور

» مجموعةفروض للمراجعة الفصل الثاني رياضيات 2022
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالأربعاء فبراير 23, 2022 2:48 pm من طرف الاستاذ:منصور

» سلسلة الاشعة و الانسحاب مع حلول بعض التمارين
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2022 7:28 pm من طرف الاستاذ:منصور

» سآل للأستاذ منصور
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2022 2:11 pm من طرف جواد عبد جليل

» نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالإثنين أبريل 24, 2017 7:39 pm من طرف joulia asta la mourta

» سجل حضورك بالشهادة لله
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالثلاثاء مارس 07, 2017 12:35 pm من طرف mohamed tdf

» نماذج اختبارات العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا 4 متوسط الفصل2 مع حلولها
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالثلاثاء مارس 07, 2017 10:52 am من طرف الاستاذ:منصور

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الاستاذ:منصور - 4335
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
jesse - 3171
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
abdelghani22 - 1251
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
the king of romance - 891
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
amine lalimi - 869
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
أمل حياتي 12 - 852
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
jessica - 817
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
spartakus - 696
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
princesse sarra - 593
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
غزلان - 589
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Emptyأهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty 
عدد الزوار

 

 أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوسف40
مشرف
مشرف
يوسف40


ذكر عدد الرسائل : 265
العمر : 40
الموقع : البليدة
نقاط : 25182
تاريخ التسجيل : 22/07/2011

أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty
مُساهمةموضوع: أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى   أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 30, 2011 4:56 pm


الترويج عنصر هام للمشروعات الصغيرة والكبيرة على حدا سواء وهو فن يجب على اصحاب المشروعات التجارية والصناعية والزراعية أن يجيدوا استخدامه فى تسويق منتجاتهم
يتطلب تسويق أي منتج إقامة اتصال بين الشركة المنتجة وعدة أط راف أخرى كالعملاء والموزعين والتجار والأجهزة الحكومية وعامة الجمهور ويقوم النشاط الترويجي للمنشأة بعملية الاتصال مع الأطراف الأخرى في البيئة الاقتصادية بصورة مباشرة وغير مباشرة ، ولهذا يعتبر الترويج هو أهم عناصر المزيج التسويقي الذى يمكن أن يسبب سوء أدارته إلى فشل المنشأة فى أيجاد اتصال جيد مع الأطراف الأخرى وبالتالي ضعف أداء النشاط التسويقي.

ولتعظيم الاستفادة من جهود الترويج فإن على المسوقين أن يقوموا بوضع خطة للترويج وتنفيذها باستخدام كافة الأدوات والوسائل اللازمة للتحكم الكامل فى اتصالات المنشأة بالأطراف الأخرى وتعتمد الأنشطة الترويجية الفعالة على كم ونوع المعلومات عن العملاء وطبيعة السوق حتى يمكن استخدام الترويج بصورة ناجحة لحفاظ على علاقة إيجابية قوية .

ورغم ما حظي به موضوع الترويج من أهمية في المجتمعات الغربية والتي أجادت فن استخدامه في غزو الأسواق الخارجية بعد أن أتقنته في السوق المحلية إلا أن الأمر يختلف في الدول النامية التى لم يلق الترويج فيها نفس مستوى الاهتمام لديها ، وليس أدل على ذلك من أن موضوع الترويج لم يحظى فى المراجع العربية سوى بالقدر الضئيل من المعلومات بل أن بعضها يكاد أن يختزل الترويج في" الإعلان" فقط على حين أهملت كثير من وسائل الترويج الأخرى كالمعارض وزيارة الأسواق الخارجية ومطبوعات الترويج ولهذا كان من الضرورى تناول كافة عناصر المزيج الترويجى سواء منها الأكثر فاعلية فى التسويق المحلى أو تلك الأكثر استخداما فى التسويق الدولى .
وقد شهدت أساليب الترويج في السنوات الأخيرة تطورات سريعة مواكبة للتقدم فى أنظمة الاتصالات والتقنيات الحديثة فى وسائل الإعلام ولعل من أهمها أقمار الاتصالات الفضائية وشبكة الانترنت ، ويتوقع أن تسود هذه المستجدات وأهمها الإعلان عبر شبكة الانترنت فى نشاط الترويج فى القرن الواحد والعشرين .
ومن المهم لكل من يقوم بممارسة نشاط تجارى أن يكون لديه خلفية عن موضوعات الترويج التالية :
1. أساسيات الترويج ويعرض لأهمية الترويج وأهدافه وأساليبه واختيار عناصر المزيج الترويجى .
2. المعارض التجارية وأهميتها والمراحل والخطوات التى تتبع للاشتراك فيها وكيفية تنظيم جناح العرض وأساليب تحقيق أقصى استفادة منها .
3. مطبوعات الترويج وأهداف المطبوعات وأنواعها وكيفية تصميم وإنتاج وتوزيع هذه المطبوعات .
4. زيارة الأسواق الخارجية وأساليب تخطيط برنامج الزيارة ولتنظيم فترة الزيارة .
5. الدعاية والإعلان .
6. الإعلان عبر شبكة الانترنت .
أساليب تنشيط المبيعات الموجهة لكل من العملاء والموزعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouloud-1.webs.com
princesse sarra
مشرفة
مشرفة
princesse sarra


انثى عدد الرسائل : 593
العمر : 36
نقاط : 25393
تاريخ التسجيل : 13/07/2011

أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى   أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى Icon_minitimeالخميس سبتمبر 01, 2011 4:58 pm

شكراااااااااا على الموضوع
الله ينورك و يحفظك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اساسيات التسويق
» مبادئ التسويق الجزء 1
» استراتيجية التسويق و تحديات المنافسة الدولية الجزء 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات تندوف :: الفئة الأولى :: قسم طلاب الجامعة :: قسم العلوم الاقتصادية و علوم التسيير-
انتقل الى: