رياضيات تندوف
مرحبا بك في منتدى رياضيات تندوف تحت اشراف الاستاذ منصور العربي
تفضل بالتسجيل .......ان وجدت صعوبة لا تتردد بالاتصال بنا


رياضيات تندوف

موقع تعليمي لكل المستويات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية
الإثنين أبريل 24, 2017 7:39 pm من طرف joulia asta la mourta

» سجل حضورك بالشهادة لله
الثلاثاء مارس 07, 2017 12:35 pm من طرف mohamed tdf

» نماذج اختبارات العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا 4 متوسط الفصل2 مع حلولها
الثلاثاء مارس 07, 2017 10:52 am من طرف الاستاذ:منصور

» النشر و التحليل للسنة الرابعة متوسط فيديو
الأحد مارس 05, 2017 10:12 am من طرف الاستاذ:منصور

» نماذج فروض و اختبارات الثلاثيات الثلاث في التربية الإسلامية 4 متوسط
الثلاثاء فبراير 28, 2017 8:13 am من طرف الاستاذ:منصور

» نماذج فروض و اختبارات الثلاثيات الثلاث في التربية المدنية 4 متوسط
الثلاثاء فبراير 28, 2017 8:12 am من طرف الاستاذ:منصور

» نماذج لاختبارات الرياضيات 4 متوسط
الثلاثاء فبراير 28, 2017 8:11 am من طرف الاستاذ:منصور

» نماذج لفروض و اختبارات الثلاثيات الثلاث في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
الثلاثاء فبراير 28, 2017 8:10 am من طرف الاستاذ:منصور

» نماذج فروض و اختبارات علوم الطبيعة و الحياة 4 متوسط
الثلاثاء فبراير 28, 2017 8:09 am من طرف الاستاذ:منصور

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الاستاذ:منصور - 4330
 
jesse - 3171
 
abdelghani22 - 1251
 
the king of romance - 891
 
amine lalimi - 869
 
أمل حياتي 12 - 852
 
jessica - 817
 
spartakus - 696
 
princesse sarra - 593
 
غزلان - 589
 
عدد الزوار

شاطر | 
 

 أسئلة مهمة لبكالوريا2009 بالنسبة لشعبة الآداب و الفلسفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ:منصور
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 4330
العمر : 30
الموقع : http://math37.yoo7.com
الاوسمة :
نقاط : 26115
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: أسئلة مهمة لبكالوريا2009 بالنسبة لشعبة الآداب و الفلسفة   الخميس يناير 14, 2010 10:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــه



*-الأسئلة

*-كيف يمكن الدفاع عن الأطروحة القائلة(الإدراك حكم عقلي)

*-فند الأطروحة القائلة(الإحساس مصدر كل معرفة)

*-يعتقد بعض الفلاسفة والمكفكرين أن العقل أداة تعرف على العالم الخارجي في حين يعتقد البعض الآخر أن الإحساس هو الأداة الجوهرية للتعرف على هذا العالم فكيف يمكن تهذيب هذا التناقض؟

*-هل يمكن الفصل بين الإحساس والإدراك؟

*-هل يوجد هناك تناقض بين العادة والإبداع؟

*-هل يعي الإنسان دائما أسباب سلوكه؟

*-أثبت صدق الأطروحة القائلة(الحياة الشعورية حياة إبداع)

*-دافع عن الأطروحة القائلة(ماأضمر أحد من شئ إلا وظهر في فلتات لسانه زلات قلمه وقسمات وجهه)

*-أبطل الأطروحة القائلة(اللغة ثوب الفكر وجسمه)

*-يعتقد البعض بأن الفكر لايتأسس ولايوجد بدون لغة في حين يذهب البعض الآحر بأن الفكر يمكن أن يوجد دون الحاجة الى لغة.كيف يمكن تهذيب هذا التناقض

*-كيف يمكن الدفاع عن الأطروحة التالية(كل سلوك أخلاقي هو بالضرورة سلوك أخلاقي)

*-هل من تعارض بين السلوك الأخلاقي والطبيعي؟

*-أثبت صدق ال"روحة القائلة(الأخلاق مطلقة)

*-دافع عن القضية التالية(الملكية الفردية هي المحرك الوحيد للتنمية الإقتصادية)

*-هل أساس التطور الإقتصادي الفرد أم الجماعة؟

*-كيف يمكن الدفاع عن الأطروحة القائلة(المبدع إبن البيئة التي يعيش فيها)

*-*هل أساس العملية الأبداعية العوامل الذاتية أم الموضوعية؟

*-يعتقد البعض أن أساس تخزين الذكريات بيولوجي مادي في حين يعتقد البعض الآخر أن أساسها نفسي شعوري. كيف نهذب هذا التناقض

*-أثبت صدق الأطروحة القائلة( النظام الديمقراطي آمال الشعوب)

*-هل قوة الأمة تكمن في التمسك بالتراث أمفي معاصرة الحضارة؟

*-هل تحقيق العدالة الإجتماعية يمر حتما عبر الإيمان بمدأ التفاوت؟

دافع عن الأطروحة القائلة(أساس قيام العدل جوهره المساوات)

*-هل غرض الديمقراطية ينحصر في الحرية السياسية فقط؟
*-يعتقد البعض أن العبرة دوما بالحاكم في حين يعتقد البعض الآخرأنها بنظام الحكم. كيف نهذب هذا التناقض؟

*-هل العولمة تؤدي الى تهديم القيم وإزالة الخصائص أم الى تحسين أداء الإقتصاد العالمي؟

*-كيف يمكن الدفاع عن الأطروحة التالية(للموضوعية في التاريخ حدود لأن المؤرخ يعيش التاريخ في كتابته له)

*-هل الحجقيقة واحدة أم متعددة؟

*-كيف يمكن الدفاع عن الأطروحة القائلة(المعاني الرياضية فطرية)

*-هل التجريب في علوم المادة الحية ممكن في ظل العوائق المطروحة؟

*-قارن الأطروحة التالية بأخرى قابلة للمقارنة(أنظمة الحكم الفردي تقوم على سلطة الحاكم المطلقة)مرتبا أوجه التشابه والإختلاف مع مايتماشى وطبيعة المشكلة

*-هل الدراسة العلمية في علم النفس ممكنة؟

مع تحياتي للكل بالنجاح في شهادة البكالوريـــــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://math37.yoo7.com
 
أسئلة مهمة لبكالوريا2009 بالنسبة لشعبة الآداب و الفلسفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغاني الفنان مروان خوري
» الأزمة الإقتصادية و نتائجها
» حوليات بكالوريا الجزائر 2009
» حــــــ(=--*(اغنية لطفي دوبل كانون تاريخ المنتخب الوطني 2009 )*--=ٍ)صريــــــــا
» افضل مكمل غذائى من وجه نظرى (( الواى بروتين))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات تندوف :: الفئة الأولى :: قسم السنة ثالثة ثانوي-
انتقل الى: